المركز الرئيسى

9 شارع الشيخ قمر، ميدان الجيش، العباسية، القاهرة، مصر

فحص الإطارات

فحص الإطارات

فهرس المقالة

تعتمد الإطارات على عمق حالة المداس الجيد للحفاظ على الجر ولإلقاء المياه على الطرق المبتلة. يجب فحص الإطارات على الأقل مرة واحدة شهرياً حيث يتم فحص المداس مرة واحدة على الأقل شهريًا بحثًا عن التآكل المفرط وغير المتكافئ. يتم إجراء قياسات عمق المداس الأكثر دقة باستخدام مقياس عمق مداس بسيط متاح في أي متجر قطع غيار.

أدخل عملة معدنية في أخدود المداس بحيث يكون الجزء العلوي من رأس واشنطن متجهًا لأسفل. إذا كان الجزء العلوي من رأسه غير مرئي ، فإن إطارات سيارتك بها مداس 4/32 بوصة على الأقل وهي مناسبة للاستخدام المستمر. إذا كان بإمكانك رؤية الجزء العلوي من رأس واشنطن ، فقد حان الوقت لبدء التسوق للحصول على إطارات جديدة. خذ قياسات في ثلاثة مواقع عبر مداس الإطار: (1) الحافة الخارجية ، (2) المركز ، (3) الحافة الداخلية.

ستحتوي الإطارات التي يتم ارتداؤها على هذا المستوى أيضًا على مؤشرات تآكل مرئية (شرائح صلعاء رفيعة) تمتد من جانب إلى آخر عبر جزأين أو أكثر من المداس.

استخدم مقياس ضغط الإطارات للتأكد من نفخ الإطارات بشكل صحيح ثم قم بملء الإطارات بالهواء حسب الحاجة. للتحقق من ضغطك ، قم بإزالة غطاء ساق الصمام ، واضغط على رأس المقياس بالتساوي على جذع الصمام ، واستخدم ضغطًا ثابتًا حتى يتوقف صوت الهسهسة. أزل المقياس واقرأ الضغط. قارن هذا بضغط النفخ الموصى به لسيارتك. تحقق دائمًا من إطارات سيارتك أثناء برودة الجو (بعد الجلوس لمدة 3 ساعات على الأقل أو قبل قيادتك لمسافة ميل واحد بسرعة معتدلة). لا ينزف الضغط من إطار ساخن.

فحص الإطارات

بالإضافة إلى عمق المداس وضغط النفخ ، يجب عليك أيضًا فحص إطاراتك بحثًا عن أي تلف أو ظروف تستدعي استبدالها. انظر إلى المداس والجدران الجانبية بحثًا عن أي جروح أو خدوش أو ثقوب أو انتفاخات أو نتوءات أو شقوق. إذا رأيت أي شيء مريبًا ، فاستعن بأخصائي خدمة الإطارات لإلقاء نظرة فاحصة.

أنت أيضًا تريد أن تراقب عمر إطار سيارتك. اعتمادًا على مقدار قيادتك للسيارة كل عام ، قد يستمر مداس إطارك لسنوات ولكن لمجرد أن المداس غير مهترئ لا يعني أن إطاراتك لا تحتاج إلى الاستبدال. توصي Bridgestone ، وفقًا لمعايير الصناعة ، بإزالة الإطارات من الخدمة في مدة لا تزيد عن عشر (10) سنوات بعد تاريخ التصنيع.

فحص جودة الإطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *